الجمارك تحبط نشاط مهربي المواد الغذائية والمهلوسات عبر الحدود
الحــدث

الجمارك تحبط نشاط مهربي المواد الغذائية والمهلوسات عبر الحدود

تمكنت المديرية العامة للجمارك عبر وحداتها الحدودية والجهوية بكل من تمنراست والأغواط، من إحباط نشاط إجرامي لأفراد شبكات مختصة في تهريب المواد الغذائية والكوكايين وكذا المهلوسات من نوع بريغابالين واكستازي وحجز 275980 قرصا مهلوسا و34 كلغ من الكوكايين.

مواصلة للجهود الميدانية المشتركة مع الأجهزة الأمنية، تمكن أعوان الفرقة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب، التابعة لمصالح المديرية الجهوية للجمارك بتمنراست، وعلى إثر نشاط ميداني مشترك بالتنسيق مع أفراد الجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، من حجز450  لتر من حمض النيتريك؛605  كلغ من السيانيد؛211  كلغ من رقائق الألمنيوم؛ جهاز اتصال لاسلكي؛3  هواتف ذكية، كما تم حجز مركبة رباعية الدفع استعملت في التهريب مع توقيف ثلاثة أشخاص.

من جهتهم، تمكن أعوان الفرقة الجهوية للجمارك بالأغواط، من إحباط عملية تهريب 4680 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ، تم ضبطها مخبأة بإحكام على إثر توقيف وتفتيش سيارة سياحية، كما تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة.

من جهتهم، تمكن أعوان الفرق الجمركية العملياتية التابعة لمصالح المديرية الجهوية للجمارك بالشلف، من تنفيذ عمليتي حجز نوعيتين، الأولى تمت بالمحطة البحرية بميناء مستغانم، أسفرت عن توقيف سيارة سياحية لمسافر مغترب بفرنسا، قادم عبر رحلة بحرية دولية قادمة من فالنسيا (إسبانيا) تم ضبط على متنها، بعد إخضاعها للتفتيش الدقيق، كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة من نوع اكستازي قدرت بـ 271300 قرص في حين قدر وزنها الإجمالي 122 كلغ و130 غراما. وفي عملية نوعية ثانية، تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بالسوقر التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بتيارت، من حجز 34 كلغ من الكوكايين تم ضبطها على إثر حاجز ميداني، على متن سيارة نفعية تقل عائلة متكوّنة من 4 أشخاص.

نسيمة. ق