بن شيخة أمام تحدّ من نوع خاص في تنزانيا
Uncategorized الـريـاضـة

بن شيخة أمام تحدّ من نوع خاص في تنزانيا

أمضى عبد الحق بن شيخة المدرب الجزائري على عقده رسميا مع نادي سيمبا عملاق الكرة التنزانية، ليكون مدربا رئيسيا للفريق الأول المقبل على المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، حيث يتواجد في المجموعة الثانية التي تضم الوداد البيضاوي المغربي، غوانينغ غالاكسي البوتسواني وأسيك ميموزا الإيفواري، في أول تجربة له في أدغال إفريقيا، بعدما سبق له التدريب في تونس، المغرب وليبيا بشمال إفريقيا، فضلا عن الإمارات العربية المتحدة وقطر في الخليج العربي.

وبقدر ما يكون بن شيخة أمام مهمة تحسين نتائج نادي سيمبا، خاصة في دوري أبطال إفريقيا التي تعول فيه الإدارة على الذهاب بعيدا وتجاوز دور المجموعات، فإنه أيضا أمام تحد من نوع خاص في هذه التجربة الجديدة، وهو رفع قيمة التقني الجزائري على المستوى القاري وتلميع صورته، لاسيما أن المدربين الجزائريين لا يعملون كثيرا في أدغال إفريقيا لأسباب أو لأخرى.

 

طاقم مساعد جزائري يرافق بن شيخة على طريقة عمروش

 

وفضل بن شيخة- الذي توج مؤخرا بلقبين قاريين مع اتحاد العاصمة- الاستعانة بطاقم مساعد جزائري متكون من فريد زميتي في منصب مساعد مدرب، وكمال بوجنان في منصب محضر بدني للفريق، وهو الطاقم نفسه الذي قاد أبناء سوسطارة للتتويج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية وكأس السوبر الإفريقي الموسم الماضي.

وبهذا الطاقم يكون الناخب الوطني السابق قد سار على خطى عادل عمروش مواطنه، والذي استنجد بالكفاءة الجزائرية للعمل في المنتخب التنزاني أين يشرف عليه حاليا، إذ يعمل رفقة لخضر عجالي، فؤاد بوعلي ومحمد رضا عاصمي، وهو الطاقم الذي قاد نجوم ملوك الطوائف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023 بكوت ديفوار.

 

يريد تكرار إنجاز رشيد شرادي

 

ويسعى بن شيخة لترك بصمته في نادي سيمبا، والذي يعتبر من أعرق الأندية الإفريقية بالنظر إلى مشاركاته المنتظمة في دوري أبطال إفريقيا، إذ يهدف التقني الجزائري للتألق قاريا وكتابة المجد لهذا الفريق في رابطة أبطال إفريقيا، فالتتويج بالألقاب مع ناد بحجم سيمبا يعتبر قيمة مضافة في سيرته الذاتية الثرية بالإنجازات.

وقد سبق للتقني الجزائري رشيد شرادي التتويج بلقب كأس إفريقيا للأندية الحائزة على الكؤوس، وكان ذلك سنة 1999 مع نادي أفريكا سبور الإيفواري، عندما تغلب على النادي الإفريقي التونسي في النهائي، ليبقى التقني الجزائري الوحيد الذي نجح في التتويج بلقب قاري مع ناد من إفريقيا الوسطى والجنوبية، وهو ما يريد بن شيخة تحقيقه وتكرار ما فعله مواطنه قبل 24 سنة.

 

ف. شرف