شرطة الجلفة تُحبط نشاط شبكة إجرامية تروج المهلوسات
الحــدث

شرطة الجلفة تُحبط نشاط شبكة إجرامية تروج المهلوسات

تمكنت عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير مشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية الجلفة، بحر هذا الأسبوع، من شل نشاط شبكة إجرامية تتكوّن من 04 أشخاص، تنشط في مجال المتاجرة غير الشرعية بالمؤثرات العقلية، وحجز أزيد من 58 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية (بريغابالين 300 ملغ).

العملية التي تمت تحت إشراف النيابة القضائية المختصة، جاءت على إثر معلومات مفادها إدخال شحنة من المؤثرات العقلية إلى مدينة الجلفة. التحريات التي قام بها محققو ذات الفرقة، أفضت إلى تحديد وتوقيف المشتبه فيهم، كما أسفرت عملية تفتيش شاحنة ذات مقطورة من شل المخطط الإجرامي المنتهج من قبل عناصر الشبكة، والمتمثل في تمويه كمية المؤثرات العقلية قدرت بـ 58140 كبسولة بريغابالين داخل عجلات الطوارئ بمقطورة الشاحنة، فيما تم حجز مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدر بـ 196000.00 دج؛ ليتم تحويل المشتبه فيهم إلى مقر الفرقة ومن ثمّ تقديمهم أمام النيابة العامة.

ـــ في عمليات متفرقة.. حجز 2243 كبسولة وتوقيف 11 شخصا

تمكنت وحدات مصالح الأمن عبر مختلف ولايات الوطن، نهاية الأسبوع المنصرم، من إحباط نشاط إجرامي لشبكات تنشط في مجال نقل وتخزين وتروجي المؤثرات العقلية والمخدرات، حيث أسفرت العمليات عن توقيف 11 شخصا وحجز 2243 كبسولة.

قامت مصالح الشرطة بولاية أولاد جلال، في عمليتين منفصلتين، بحجز 435 كبسولة من المؤثرات العقلية، كمية من المخدرات، كانت مهيأة لغرض الترويج، مع توقيف 03 أشخاص؛ شخصان كانا على متن حافلة لنقل المسافرين، قاموا بجلب السموم من إحدى الولايات الشمالية. وعلى مستوى أمن باتنة، تم توقيف المشتبه به البالغ من العمر 29 سنة على متن مركبة سياحية وأثناء إخضاعها للتفتيش تم العثور بحوزته على كمية تقدر بـ 710 غ. كيف معالج بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 15000 دج؛ فيما تلقت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تبسة معلومات مؤكدة، مفادها قيام مجموعة إجرامية بالمتاجرة بالمخدرات الصلبة عبر عدة أحياء وسط المدينة. وبعد اتخاذ الإجراءات تم توقيف 3 أشخاص من بينهم فتاة، كانوا يستعدون لنقل كمية هامة من الأقراص المهلوسة بغرض المتاجرة بها، قُدرت بـ 650 قرصا مهلوسا من المخدرات الصلبة (إكستازي)؛ كما تم حجز 585 قرصا مهلوسا وتوقيف 3 أشخاص من ضمنهم امرأة بسعيدة، و6 أقراص من نوع تروكسين بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الوطنية قدره 1618000.00 دج ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 300 أورو؛ فيما نجح أمن عين ولمان بسطيف من شل نشاط إجرامي لمروج المهلوسات بحوزته 573 كبسولة.

نسيمة. ق