إسحاق شبلي (الصحفي الرياضي السابق): “عمورة أثبت نفسه في الدوري البلجيكي ويستحق مكانة أساسية في المنتخب الوطني”
الـريـاضـة

إسحاق شبلي (الصحفي الرياضي السابق): “عمورة أثبت نفسه في الدوري البلجيكي ويستحق مكانة أساسية في المنتخب الوطني”

أشاد إسحاق شبلي – الصحفي الرياضي السابق – بالمستوى الكبير الذي يظهر به محمد الأمين عمورة من مباراة لأخرى في صفوف فريقه يونيون سانت جيلواز في الدوري البلجيكي.

وقال في تصريح خص به جريدة “السلام اليوم” عن انتقاله لبلجيكا أين قلب المعادلة تماما ما أعطاه نفسا جديدا مقارنة بفترة لعبه في الدوري السويسري: “عمورة جاء من الدوري السويسري الذي يعتبر ضعيفا نوعا ما مقارنة بالدوري البلجيكي، عندما كان في لوغانو لم يحظ بفرصة المشاركة كأساسي بشكل دائم مع الفريق، لكن بمجرد قدومه لنادي سانت جيلواز وجد بيئة أخرى ومدرب يضع فيه الثقة منذ بداية الموسم، ما أثر بشكل إيجابي على مستوى عمورة وساهم في بروزه أكثر”.

وتابع: “العديد من المواقع والصحف البلجيكية تتحدث عن اللاعب ومستواه، وحتى المعلقين أثناء المباريات يشيدون بأداء عمورة الرائع في أرض الميدان”.

كما أثنى شبلي إسحاق على الحصيلة التهديفية لعمورة والتي جعلته ثاني أفضل هداف في الدوري البلجيكي، وقال: “عمورة يقدم مستويات جيدة وفي كل لقاء يسجل، آخرها الثنائية في شباك شارل لوروا، 11 هدفا من أصل 12 مباراة رقم مذهل وحصيلة تهديفية كبيرة جدا بالنسبة للاعب جاء من دوري مختلف وتطور بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة”.

وأضاف: “هذه الحصيلة تعتبر الأكبر له منذ قدومه لأوروبا، الموسم الماضي سجل 10 أهداف في موسم كامل، وهذا أمر إيجابي بالنسبة إليه”.

وفيما يخص مشاركته مع المنتخب الوطني قال: “أتمنى أن يتم الاعتماد عليه في أدغال إفريقيا، فعمورة ليس من نوعية اللاعبين الذين يهابون المدافعين، بالعكس تماما، حتى في الدوري البلجيكي اللاعب يحتك بلاعبين جيدين ولديهم بنية جسمية قوية، كل هذه الأمور تؤكد أن عمورة يستطيع اللعب في إفريقيا، لهذا أتمنى أن تعطى له الفرصة كاملة في مباريات كاس أمم إفريقيا واستغلال ديناميكية لعبه جيدا”.

وختم شبلي تصريحاته بالحديث عن الانتقال المحتمل للاعب لنادٍ أقوى حيث أكد أنه يمكنه اللعب في أكبر الأندية لكن يجب التريث وبناء نفسه أكثر وقال: “أرى أنه يجب التريث، ولا يجب حرق المراحل، صحيح عمره 24 سنة، لكن يجب أن يواصل على هذا المنوال ويقدم مستويات أفضل لاحقا. نعم أرشحه للانتقال لنادٍ أكبر فهذه حقيقة لا يجب إنكارها خصوصا أن نادي سانت جيلواز من الأندية التي تفرط في لاعبيها بسهولة”.

نور الهدى فليح