“رفع قيمة تعويضات بطاقة الشفاء من 3000 إلى 5000 دج”
الحــدث

“رفع قيمة تعويضات بطاقة الشفاء من 3000 إلى 5000 دج”

رفعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أمس، قيمة تعويضات بطاقة الشفاء من 3 آلاف إلى 5 آلاف دج لصالح المرضى المؤمّنين لدى الضمان الاجتماعي.

وكشف فيصل بن طالب – وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي – خلال مراسم إطلاق النسخة الثانية من بطاقة الشفاء بالمركز العائلي للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ببن عكنون أن هذه النسخة من بطاقة الشفاء الإلكترونية تعاقدت مع 12538 صيدلية و3827 طبيبا معالجا متعاقدا.

وأشار بن طالب إلى أن هذه البطاقة تحتوي على 36 عيادة للجراحة القلبية و222 مركزا لتصفية الدم و119 عيادة توليد و344 متعاملا للنقل الصحي، كما تتميز البطاقة باستيعاب أوسع مقارنة بالنسخة الأولى، حيث تتضمن آخر 40 وصفة إلكترونية موصوفة وآخر 400 دواء مسلم، مضيفا أن هذه العملية تأتي ضمن مسار عصرنة المنظومة ورقمنتها لأنها تتميز بتكامل تقني عال مع التطبيقات الذكية والمنصات الرقمية الخاصة بالصندوق.

وللتذكير، حسب تصريحات سابقة أدلى بها نائب النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، فإن بطاقة الشفاء الجديدة تقوم بتسجيل أكثر من 10 وصفات طبية وهو ما يسمح بمراقبة ما يستهلكه المريض بغية تفادي إعادة شراء الأدوية مرة أخرى في حال تغيير الوصفة أو الطبيب من طرف المريض المؤمّن لدى الضمان الاجتماعي.

جميلة. ر